The news is by your side.

إعادة تفعيل خدمة الدفاع المدني الإلزامية في السويد

أعلنت الحكومة السويدية تفعيل الخدمة المدنية الإلزامية في السويد  ابتداء من 19 يناير 2024  ، وذلك في إطار الخطة الشاملة للدفاع المتبعة في البلاد. تشمل هذه الخطة تخصيص الجهود في قطاع خدمات الإطفاء في المرحلة الأولى، متبوعة بدعم قطاع الطاقة الكهربائية في المرحلة الثانية.

وصرحت شارلوت بيتري جورنيتسكا، المديرة العامة لوكالة الدفاع المدني والاستعداد للطوارئ (MSB)، بأن المجالات المحددة للدعم تتعلق بالبنية التحتية التي يجب تعزيزها في جميع الظروف، بالإضافة إلى قطاعي التدريس والرعاية الصحية.

تهدف إعادة تفعيل الخدمة المدنية إلى تعزيز الدفاع الشامل، وتم تكليف وكالة الدفاع المدني والاستعداد للطوارئ (MSB) بالعمل في قطاع خدمات الإطفاء كخطوة أولى.

وأكدت جورنيتسكا أن الأشخاص العاملين بالفعل في هذه المجالات سيكونون جزءًا أساسيًا من المنظومة، مما يستدعي إلزام الآخرين أيضًا.

من بين الأشخاص المعنيين، يشمل التجنيد العسكري الإجباري جميع المقيمين في السويد الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و70 عامًا، بغض النظر عن جنسياتهم.

يهدف النظام إلى ضمان استمرارية الخدمات الأساسية في حالات الأزمات أو النزاعات المسلحة. يُشدد على أن خدمات الدفاع المدني لا تتضمن أي نشاط قتالي فعلي، وإنما تقتصر على تقديم الدعم الضروري والمراقبة.

ستتم اختيار الأشخاص المعنيين بناءً على مهاراتهم وخبراتهم، وسيتم تدريبهم على المهام المحتملة، مثل مساعدة خدمات الطوارئ ودعم البنية التحتية الحيوية وتقديم المساعدة للسكان المدنيين.

هناك استثناءات من الخدمة المدنية للأشخاص ذوي الإعاقة أو التزامات عائلية أو مهنية تمنعهم من الخدمة، بالإضافة إلى الأشخاص الذين تم استدعاؤهم للخدمة العسكرية.

قد يعجبك ايضا