The news is by your side.

بلديات سويدية تتعاقد مع عناصر حراسة لقلة رجال الشرطة السويدية ..وترسل الفواتير للشرطة !




اعلنت بلديات سويدية انها سوف تبدا في زيادة اجراءات الامن  وزيادة عناصر الامن بالشوارع والمرافق العامة اعتمادا علي شركات الامن السويدية الخاصة 

 






 

واعتبرت بلديات سويدية ان نقص افراد الشرطة ونقص الموارد المالية والبشرية للشرطة السويدية  ، جعل الامر يحتاج الي شراء خدمات الامن من شركات الامن الخاصة في السويد !

وسوف يتم ارسال فاتورة التكاليف الي مصلحة الشرطة السويدية لتدفعها ، حيث ان الحفاظ علي الامن مسئولية الشرطة او تتحمل الشرطة كلفة تكاليف حراسة  شركات الامن الخاص .

 



 

–  حيث قامت بلدية فاغيستا الواقعة في محافظة فيسلتملاند، باستخدام حراس أمن خاص  لمنع الجريمة وزيادة الأمن في البلدية، على اعتبار أن لشرطة ليس لديها الوقت والموارد الكافية لذلك.

وقالت مسئولة البلدية ” نحن لم نعد نري الشرطة بشوارعنا ..والجريمة والمخالفات  تزداد” …نحتاج الي عناصر الشرطة في الشوارع والمرافق ،والمولات والمدارس ومتابعة الجريمة والمخالفات المتصاعدة بشكل كبير خلال العامين السابقين ..ولكن الشرطة تقول لنا لا نستطيع.!  ليس لدينا موارد كافية !

 

وأرسلت البلدية فواتير خدمات الأمن للشرطة والبالغة نصف مليون كرونة شهريا.



وأكد مارينو فالستروم المستشار في بلدية نوبريغ  ، أن هذه التجربة رفعت من مستوى الأمان في شوارع فاغيستا مشيراً بأن البلدية تدفع نصف مليون كرون لشركات الحماية الخاصة  .

الا ان الشرطة السويدية  اشارات الي أن هذا الامر يقع مسؤوليته على الشرطة، ولا يندرج ضمن جدول مهام البلدية مارينو فالستروم ، ولا يحق للبلديات ان تحدد مستوي الامن قليل فتبادر بتاجير خدمات الامن الخاصة وارسال الكلفة لنا ..انه منطق غير قانوني …نحن نحاول جذب افراد جدد للتطوع والالتحاق بالشرطة ،ولكن القليل من الشباب يستجاب لدعواتنا !







قد يعجبك ايضا