The news is by your side.

الدارسة باللغة الانجليزية او السويدية..!

  • تقدم الجامعات السويدية آلاف الدورات والبرامج التي يتم تدريسها باللغة السويدية والإنجليزية.

بالنسبة الطلاب الذين لم يحققوا بعد المستوى المطلوب من اللغة السويدية (المستوى 3، وهو المستوى الذي يتم تعليمه في الصف الثالث من المدرسة الثانوية) فيمكنهم دراسة الدورات باللغة الإنجليزية.

 

لا يعد اجتياز اختبار اللغة السويدية للمهاجرين (SFI) شرطًا للدراسة في التعليم العالي. يمكنك العثور على الدليل الكامل للدورات التي يتم تدريسها باللغة السويدية في Antagning.se.

ويمكنك مقارنة هذه الدورات باستخدام خاصية”Jämför utbildning” (المتاحة فقط باللغة السويدية) في موقع studera.nu.

ويحتوي موقع  المعهد السويدي الدولي على دليل كامل بالدورات التي يتم تدريسها باللغة الإنجليزية. يرجى ملاحظة أن الدورات التي يتم تدريسها بالإنجليزية لها حد أدنى من المتطلبات باللغة الإنجليزية.

الجامعات العلمية مثل الصيدلة و الطب والهندسة والتكنلوجية والكمبيوتر ..تتطلب حصولك علي معدلات كاملة في اللغة الانجليزية .
الجامعات النظرية والانسانية مثل الاقتصاد والقانون والتربية ..تتطلب مستوي اجادة للغة الانجليزية مدعوم بشهادة دولية او اختبار كفاءة للغة .

 

  • الجامعات والمعاهد الخاصة تتطلب تقيم كفاءة اللغة .
  • جميع متطلبات اللغة سوف تكون مطلوبة وفقا للوائج الجامعات ، فبعض الجامعات تسمح لك بالدراسة مابين 18 شهر في مراكز اللغة التابعة للجامعة في السويد لاتمام متطلبات اللغة الانجليزية او السويدية ، وبعض الجامعات يطلب منك تحضير وتجهيز شهادة اللغة الانجليزية مسبقا .

قد يعجبك ايضا