The news is by your side.

خفض أسعار وقود “البنزين” لليوم الثاني على التوالي في السويد …للسيطرة علي ارتفاع اسعاره المفاجئة!




خفضت شركات الوقود الرائدة في السويد، سعر البنزين بمقدار ربع كرون للتر وذلك بعد خفض سعر اللتر اليوم بمقدار عشرة أوره لليتر الواحد، وذلك لليوم الثاني على التوالي .






ومن المعروف ان سعر لتر البنزين في السويد هو الاعلي عالميا – حيث يصل الي مايعادل 2 دولار للتر الواحد ويرجع ذلك الي كون السويد تنتهج سياسة اسعار الطاقة “البنزين والوقود ” وفقا لاسعار البورصات العالمية اليومية بجانب فرض ضرائب  موومس”25%” وضرائب “اسكات ” تصل 35 % بجانب ان كلفة استيراد ونقل الوقود مرتقع .



وأصبح السعر الوطني لليتر الواحد من بنزين أوكتان – 95 في محطات تعبئة الوقود  14.55-14.76 كرون. وكان قد جرى ايضاً خفض أسعار الديزل والإيثانول في وقت سابق من هذا الأسبوع، ليتم الآن خفضه مرة ثانية.

وغالبا ما تعتبر اسعار الوقود بالسويد سببا في استخدام المواصلات العامة بالتنقل من جميع المواطنيين في السويد ،حيث لايتم استخدام السيارات في التنقل للعمل الا للقليل من المواطنيين..







ومن جانب اخر تم خُفض سعر الديزل بمقدار عشرة أوره، ليبلغ سعر الليتر الواحد منه الآن 14.51 كرون. كما خُفض سعر الإيثانون بمقدار عشرة أوره، ليصل سعره الآن الى 10.75 كرون لليتر الواحد.

 

قد يعجبك ايضا