The news is by your side.

اقبال كبير للمهاجرين الجدد من النساء على استصدار رخص القيادة السويدية للحصول علي فرص عمل




منذ بداية 2019 وخلال شهر واحد تقدم 400 شخص لطلب قرض رخصة القيادة السويدية ، وكان من بينهم 290 امرأة .

وقال التلفزيون السويدي ، شهدت العديد من مكاتب تعليم قيادة السيارة في السويد زيادة كبيرة في أعداد المتقدمين للحصول على رخصة القيادة.

ومن بين كل اثنين من المسجلين في مكاتب تعليم القيادة واحد من المهاجرين الجدد ونصفهم نساء. ومن بين هؤلاء  مهاجرة من سوريا ..تقول : ان  اقبالها على تعلم القيادة بأن ذلك يساعدها في الحصول على وظيفة.




وتضيف : في البداية كان الأمر صعباً للغاية أي أن تتعلم قيادة السيارة وأنت كبير السن، إنه أمرٌ صعب حقاً. على المرء أن يتعلم القيادة وهو شاب، انا بحاجةٍ للبحث عن وظيفة وكل الوظائف هنا في كارلسكرونا تشترط عيلك الحصول على رخصة قيادة. ولقد تشجعت بعد ان تم تسهيل منح قروض لتعلم قيادة السيارات من مؤسسة csn






وفي جولة على حوالي ثلث المكاتب الرئيسة لتعليم القيادة، ستكتشف أن 50% من المتقدمين لتعلم القيادة هم من المهاجرين الجدد والكثير منهم نساء.

وتعلق رئيسة مكتب إدارة النقل في كارلسكرونا أنيلي سفينسون بالقول:

إنهم يريدون الاعتناء بأسرهم ويريدون أن يصبحوا قادرين على القيادة للعمل أو روضة الأطفال، ومن الضروري اليوم الحصول على وظيفة.

وتضيف رشا وهى مهاجرة في السويد :- أنها بدأت الدراسة كمساعدة ممرضة وتأمل بالحصول على براكتيك أو وظيفة مع طفلٍ أو مسن، وبهذا تحتاج إلى رخصة قيادة….وتبلغ كلفة تعليم القيادة مابين 10 الي 15 الف كرون يقوم   csn  بتمويلها يقرض يصل 15 الف كرون ، ولكن علي اجزاء كل مرحلة 5 الف كرون ، وهو لدعم العاطلين عن العمل .







قد يعجبك ايضا